منتديات العشق الممنوع
اهلا وسهلا بك اخواني وأخواتي الزوار في منتدى العشق الممنوع ونرجو لكم استماع ويا حياكم الله في المنتدى


هدفنا هو ان نخطو بخطى الواثقة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قوانين قسم القرآن وعلومــــــــــه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 29/02/2012
الموقع : على قمة جيل أفرست

مُساهمةموضوع: قوانين قسم القرآن وعلومــــــــــه   الأربعاء مارس 14, 2012 11:47 pm


قوانين قسم القرآن وعلومــــــــــه

بسم الله الرحمن الرحيم

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قوانين قسم القرآن وعلومه

لكلام اللَّه تعالى فضيلة، ولتلاوته سكينة يلبس الإنسان لباس الطمأنينة والرهبة ومن تدبره وجد فيه من الخشوع والخضوع ولذة، لقد قال كافرهم(الوليد بن المغيرة) حين سمعه: والله إن له لحلاوة ،و إن عليه لطلاوة ، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، (انتهى كلامه)وكل كلام يعاد ويتكرر يمل ويضعف إلا القرآن لا يَخْلَق على كثرة الرد، ولا يشبع منه العلماء، يزيده حلاوة وطراوة صوت حسن، وتلاوة دقيقة رقيقة، وإذا كان هذا أثره في البشر فما بالنا بأثره في ملائكة اللَّه ؟
لقد قال الوليد بن المغيرة هذه المقولة بعد أن تأمل معاني القرآن الكريم لقد تأمله وهو كافر ومات على كفره فما حالنا نحن أبناء الإسلام هل أصبح كتاب الله تعالى عند البعض منا مهجورا لايكاد يفتح إلا مره واحدة في السنة أو مرتين أو هل أصبح عند البعض منا مهجورا من حيث الحفظ والعمل والتبليغ هذا ونحن من بني الإنس لقد أستمع الجن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى قراءة النبي صلى الله عليه وسلم فذهبوا إلى قومهم مرشدين مبلغين قال تعالى (قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا * يهدي إلى الرشد فامنا به ولن نشرك بربنا احدا ......) هؤلاء هم الجن!!
فما حالنا نحن المسلمون وأبناء الإسلام مع كتاب الله ؟؟؟

فإليك يا من تريد تزين قسم القرآن وعلومه بأحلى حله وهي خدمة كتاب الله تعالى
إليك أضع قوانين القسم بين يديك حتي لايتم حذف موضوعك أونقله إلى قسم أخر ولاتنسى قبل كل شيء أن أحترام القسم من أحترام كتاب الله تعالي .
قوانين قسم القرآن وعلومه

*القرآن الكريم :جميع مايتعلق بالقرآن الكريم سواء كان من (تسجيلات أو مسابقات أو شيوخ أوعلم تجويد أو علم قراءات أو .........)
*التفسير: ويقصد بالتفسير هنا تفسير آيات الله تعالى إما تفسيرا بالرأي أو تفسيرا بالمأثور وإما أن تفسر نفس الآية تفسير موضوعي أو تفسير تحليلي .
*علوم القرآن :ويقصد بعلوم القرآن هنا أي شيء يتعلق بعلوم القرآن سواء كان( أسباب نزول أو ناسخ ومنسوخ أوالمحكم والمتشابهة أو نزول لقرآن أو مطلق ومقيد أو.......)



عند نقلك أي موضوع يرجي كتابة كلمه منقول هذا إذا كان منقول من الإنترنت إما إذا لم يكن منقولا من الإنترنت فيرجي كتابة أسم المرجع المرجوع إليه حتي تحصل الأستفادة والإستزادة لمن يريد .

1- التخصصات التي يبتهج بها قسم القران الكريم وعلومه

2-يمنع وضع المواعظ والقصص والأدعية والنصائح التي ليس لها صلة بالقران الكريم أوعلومه.

3-وكذلك يمنع وضع التخصصات الإسلامية مثل العقيدة والحديث ومصطلح الحديث والفقه والفرائض وأصول الفقه والقواعد الفقهية ....... فجميع هذه المواضيع توضع في المكان المناسب لها.

4- شكرا لكل من زين قسم القرآن الكريم بموضوع أو مشاركة .

5- يمنع منعا باتا المشاركة في المواضيع القديمة وهذا القانون خاص بالمسابقات المنتهية مدتها التي تقيمها الدولة المعلن عنها في قسم القرآن الكريم وعلومه .

معلومة سمعتها وأحببت أن أقوم بكتابتها هنا من باب الفائدة وهي أنه لا يطلق على القرآن أو آيات القرآن الكريم لفظة دواء لأن الدواء قد يشفي وقد لايشفي والقرآن كله شفاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asakmamnoa.forumarabia.com
 
قوانين قسم القرآن وعلومــــــــــه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العشق الممنوع :: الفئة الأولى :: منتدى الاسلامي :: قسم القرآن وعلومه-
انتقل الى: